تقنيات تجنب الحوادث for Dummies

Wiki Article



يعود ذلك بشكل أساسي إلى تصميم الشاحنات الثقيلة العريضة والذي يجعل من الصعب على السائقين رؤية تلك المركبات عبر المرايا الجانبية. وهذا الواقع يشكل خطرًا على سلامة الأشخاص الآخرين المستخدمين للطريق.

تعد نظرية السببية المتعددة ثمرة لنظرية الدومينو ، لكنها تفترض أنه بالنسبة لحادث واحد قد يكون هناك العديد من العوامل والأسباب والأسباب الفرعية ، وأن مجموعات معينة من هذه تؤدي إلى وقوع الحوادث.

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

إن تصنيف شيء ما على أنه خطير بما يكفي ليحتاج إلى فعل هو مرة أخرى جزئيًا مسألة شخصية ؛ على سبيل المثال ، قد يتعلق الأمر بمدى تشاؤم الشخص بشأن التكنولوجيا. والأهم من ذلك ، أنها تتأثر بشدة بنوع الخبرة التي ستدفع العمال إلى طرح أسئلة على أنفسهم مثل ، "هل حدث خطأ في الماضي؟" أو "هل عملت لسنوات بنفس مستوى الخطر دون وقوع حوادث؟" نتائج البحث حول إدراك المخاطر ومحاولات التأثير عليها من خلال التواصل بشأن المخاطر أو التغذية الراجعة على تجربة الحوادث والحوادث معطاة بمزيد من التفصيل في مقالات أخرى.

الانتظار لبضع ثوانٍ قبل تغيير المسار يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر وقوع حوادث مرتبطة بالنقاط العمياء.

أشر إلى صورة مصغرة لرؤية التعليق التوضيحي ، انقر لرؤية الشكل في سياق المقالة.

يمكن الحصول على رؤية كاملة ودقيقة بشكل كافٍ للوضع فيما يتعلق بحوادث مكان العمل عن طريق نظام شامل للإبلاغ وحفظ السجلات. يمكن لتحليلات تقارير الحوادث المعدة جيدًا أن تعطي صورة للعلاقات الأساسية الضرورية لفهم أسباب الحوادث. من أجل تقدير حجم المشكلة بالتفصيل ، من الضروري تحديد عوامل الخطر.

تحدث العديد من حوادث المرور البسيطة في أماكن ركن السيارات، ويقع معظمها إمَّا عند رَكْن السيارة أو عند الخروج من مكان الركن. إنَّ ركن المركبة في مكانٍ لا يوجد فيه سيارات لا أمامها ولا خلفها من الممكن أن يعزز احتمال اصطدام السيارات الأخرى بمركبتك أثناء محاولة ركن تلك السيارات إلى جانبها.

تذكَّر أنَّ بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى النعاس ويمكن أن تجعل قيادة المركبات عملاً خطيراً جدَّاً، فإذا بدأت تناول دواءٍ جديدٍ اسأل الطبيب إن كنت تستطيع قيادة السيارة بشكلٍ آمنٍ بعد تناوله.

لحسن الحظ ، هناك أشخاص يعملون بإحساس بوجود هدف ، غالبًا وراء الكواليس ، من أجل فهم وإدارة السلامة تعرّف على المزيد والوقاية من الحوادث بشكل أفضل ، ولم تُهدر جهودهم.

يمكن تحقيق ذلك عن طريق الحفاظ على مسافة آمنة بجوار هذه المركبات، وتجنب البقاء في هذه الزوايا العمياء لفترة طويلة.

التعرض النفسي (العمل في عزلة ، التهديد بالعنف ، تغيير ساعات العمل ، متطلبات العمل غير العادية ، إلخ).

العوامل التي تحدد وجود أو عدم وجود (أو احتمال) المخاطر من أي نوع

(على سبيل المثال ، قد تحل مادة كيميائية أقل ضررًا محل مادة كيميائية سامة في عملية ما). وتجدر الإشارة إلى أن هذا غير ممكن تمامًا ، لأن مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ستكون موجودة دائمًا في محيط الإنسان (ليس أقلها فيما يتعلق بظروف العمل البشرية).

Report this wiki page